تطبيقات الأندرويد التي تستهلك البطارية بشكل أسرع وأكبر

التطبيقات التي تؤثر على أداء الهاتف وتستهلك البطاريه بشكل كبير

قد يستغرب البعض من مستخدمى الهواتف الذكيه إنخفاض أداء الهاتف أو سرعة أستنذاف البطاريه بعد ساعات قليله من أستخدامه للهاتف. قد يلاحظ المستخدم ذلك بعد تنزيل بعض التطبيقات حتى بدون أستخدامها بالفعل ذلك ناتج من بعض التطبيقات التى قمت بتنزيلها مسبقاً على هاتفك بالطبع ذلك مالم يكن هناك أى عيب أو تلف فى البطاريه. وعند حذف هذه التطبيقات من هاتفك تلاحظ تطور كبير فى أداء الهاتف وإستهلاك أقل لبطارية الهاتف.

سنتحدث الآن عن بعض هذه التطبيقات والبدائل المناسبه لإستخدامها.

تطبيقات تنظيف الهاتف “تطبيقات زيادة الأداء”

البة عمل هذه التطبيقات هى مسح ذاكرة التخذين المؤفته فى الهاتف وبيانات الهاتف المخفيه الكاش “Cached data” ويوجد العديد من نوعية هذه التطبيقات التى تقوم بهذه العمليه بالفعل ولكن هذه التطبيقات تعمل طول القوت فى خلفية الهاتف وتستهلك البطاريه بشكل كبير وتقلل من انتاجيه الهاتف ايضاً.

والبديل عن هذه التطبيقات هو انت تقوم بهذه العمليه بنفسك حيث أنها سهله وبسيطه جدا فقط فقط قم بالذهاب إلى الإعدادات “Setting” ثم التخزين “Storage”  ثم الضغط على خيار البيانات المخزنة مؤقتًا “Cached data” ثم الضغط على مسح.

تطبيقات توفير البطارية

نعم! تطبيقات توفير البطارية، لاتستغرب قد صدر الكثير من التقارير عن عدم فاعليه هذه التطبيقات ليس فقط ذلك بل عن دورها فى أستنفاذ البطاريه بشكل كبير جدا. حيث تعمل هذه التطبيقات طول الوقت فى الخلفيه وتقوم بإقاف التطبيقات الأخرى التى تعمل فى الخلفيه، لكن هذه التطبيقات ستقوم بالعمل تلقائيا بعد ذلك وهكذا. هذه العمليه من قتل للتطبيقات وإعادة تشغيلها تؤدى ألى أستهلاك كبير للبطارية وبطء الهاتف بشكل كبير.

الحل: قم بحذف هذه التطبيقات ومعرفة التطبيقات الأخرى المستهلكة للبطاريه بشكل كبير ثم قم بحذفها.

مضاد الفيروسات

أختلف البعض فى تقيم تطبيقات antivirus فالبعض يقول أنها بلا فائده حيث أنه بمجرد أتباعك لقواعد الأمن البسيطه والتى قد تحدثنا عنها من قبل فى مقالة منفصل عن كيفية حماية هاتفك من الأختراق قد لا تحتاج تطبيقات antivirus والبعض يقول أنها ذات فائده لحماية الهاتف. ولكن بالنسبه لأستهلاك البطاريه فهى بالطبع تستنفذ طاقة البطاريه بشكل كبير ويفضل عدم أستخدامها وأتباع النصائح التى ذكرناها سابقاً.

فيس بوك facebook

بالطبع الفيس بوك facebook من أكثر التطبيقات أستهلاكاً لبطارية الهاتف وتحدثنا فى مقالة سابقه عن ذلك بعنوان لماذا يستهلك الفيس بوك البطارية والذاكرة والرام وما الحل يمكنك الاطلاع عليها للتفاصيل الكامله.

لماذا يستهلك الفيس بوك البطارية والذاكرة والرام وما الحل

Article By :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *