طريقة إستخدام خرائط جوجل بدون إنترنت للأندرويد Google Maps Offline

كيفية حفظ خرائط جوجل وإستخدامها بدون إتصال بالإنترنت

قد تذهب فى أحد الأيام إلى زيارة مكان جديد خارج بلدك أو ربما أيضاً داخل حدود دولتك فستحتاج إلى خرائط جوجل فهي خير مرشد لك في هذه الحالة. وفي بعض الحالات تكون قد نفذت باقة الإنترنت الخاصة بك أو تكون موجود بمنطقة لا يوجد بها تغطية لشبكات الإتصال ، ففى هذه الحاله يمكنك إستخدام خرائط جوجل التى سبق وقمت بتحميلها مجاناً قبل ذلك دون الحاجة للإتصال بالإنترنت. ليس فقط ذلك بل يمكنك تحميل أكثر من خريطة لاكثر من دولة حول العالم. وفى هذه التدوينة سنتحدث عن طريقة إستخدام خرائط جوجل”Google Maps” بدون الإتصال بالإنترنت بخطوات سهلة وبسيطة خاصة أن تطبيق خرائط جوجل موجود على هاتفك ضمن التطبيقات الأساسية الموجودة على الهاتف ، وإن لم يكن موجود على هاتفك يمكنك تحميله من هنا.

1- إفتح تطبيق خرائط جوجل”Google Maps”.

  • فى القائمة الرئيسية قم بالبحث عن تطبيق خرائط جوجل “Maps” ثم قم بتشغيله.
  • بعد إطلاق التطبيق إذهب إلى قائمة إعدادات التطبيق والتى عادة تكون فى أقصى اليسار إذا كانت لغة التطبيق اللغة الإنجليزية ، أما باللغة العربية فستكون بأقصى اليمين.

– بعد ذلك ستظهر لك قائمه إعدادات التطبيق فى أسفل القائمة قليلاً ستجد خيار”Offline Maps” قم بإختياره.

2- قم بتحميل الخرائط الخاصه بك.

  • بعد ذلك سيظهر لك خيار تحميل الخرائط الخاصه بك”Select Your Own Map” ستقوم بإختياره ثم سيظهر لك بعد ذلك الخرائط المراد تحميلها لبلدك أو لأي بلد أخرى.

  • سيكون عليك الإتصال بالإنترنت لتحميل الخرائط ويفضل إستخدام الإتصال بشبكة الواى فاي Wi-Fi لتوفير باقة الإنترنت في حالة ما إذا كانت مساحة الخرائط كبيرة. تذكر تختلف مساحة الخرائط المحملة من منطقة إلى أخرى لذا تأكد من وجود مساحة كافية على ذاكرة الهاتف.

– الأن وبعد إكتمال التحميل يمكنك تصفح الخرائط بسهولة تامة وبدون إتصال بالإنترنت. وبعد ذالك سييتطلب قيام التطبيق بعمل تحديث دوري كل 30 يوم. .

– ملحوظة: يمكنك التعديل على هذه الخرائط أو حذفها نهائياً أو إضافة أخرى عليها.

Article By :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *